بسعر يصل الى مليون دولار أغلى أنواع الشاي في العالم

بسعر يصل الى مليون دولار أغلى أنواع الشاي في العالم


بسعر يصل إلى مليون دولار. أغلى أنواع الشاي في العالم. من المعروف أن الشاي هو أكثر المشروبات تداولا على مستوى العالم ويحبه الكبير والصغير كما أن له عددا من الفوائد الصحية التجميلية ومنه أنواع تتميز بتلك السمات وعلى رأسها الشاي الأخضر وكذلك هناك أنواع أخرى منها لها استخدامات مختلفة وأسعاره مرتفعة جدا وسوف نقدم لكم أغلى أنواع الشاي على مستوى العالم وسوف تندهش بالفعل عندما تجد أن أنواعا منها تتعدى آلاف الدولارات بل إن أحد تلك الأنواع يصل سعره إلى مليون ومئتي ألف دولار للكيلوغرام الواحد. 

شاي زهرة تمشي 

على الرغم من أن هذا هو الشيء الأقل سعرا في هذه القائمة فإنه مشهور جدا ليس فقط في مكان زراعته وهو الصين بل أيضا في جميع أنحاء العالم. إنه من بين أشهر أنواع الشاي التي سوف تستضيفها على الإطلاق كما أنه يحظى بشعبية لخصائصه الطبية ويمكن استخدام شيء زهرة تنشيط لعلاج الأمراض المختلفة مثل الأرق والحساسية ولها أيضا خصائص إزالة السموم بشكل كبير وطعمه يشبه تمامازهيرات البروكلي الحساسة. وكل كيلوغرام واحد من هذا الشاي ثمنه مئة وسبعون دولار. 

شاي جيد

هذا الشاي يزرع في اليابان وهو نوع غريب من أنواع الشاي الذي لا يضحى بل تغلى أوراقه كما هي ويتم تقديمه له نكهة حلوة ورائحة مميزة ويزرع في الظل. يستغرق الأمر ما يقرب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في الاستعداد للحصاد ويصل سعر كل كيلوغرام واحد إلى ست مائة وخمسين دولارا. 

شايب الأسود هو من أغلى أنواع الشاي على مستوى العالم بالرغم من أنه مضاف إليه بعض صادرات الحشرات. وقد يشعر المرء في البداية بالاشمئزاز من تناوله. ولكن على النقيض تماما فإن هذا الشاي يتميز بنكهة جيدة. يزرع هذا النوع في مقاطعة يونياد في الصين وله سمعة متميزة على مستوى العالم ويتميز بخصائصه الطبية الرائعة. ويصل سعر الكيلوغرام منه إلى ألف دولار. 

الشاي الإمبراطوري الفضي 

يزرع في مدينة دارلينغ البنغالية وهو أغلى أنواع الشاي التي تنتج في تلك المنطقة يباع في مناطق إنتاجه بأربع مائة دولار للكيلوغرام الواحد وسعره في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان ألف وثمانمائة وخمسين دولارا للكيلو جرام شاي قوانين.

هناك أسطورتان مرتبطتان بهذا النوع من الشاي إحداهما عن شخص يدعى إخلاصي وهو فلاح فقير يتجه إلى آلهة غونين وهي آلهة الرحمة لدى الصينيين القدامى فتمت مكافأته بهذا الشيء. لم يتغير نص يروي فقط بل مصير القرية بأكملها بسبب ذلك النوع بالسعر العالمي. الأسطورة الثانية هي قصة وهج الباحث الذي اكتشف المصنع تحت صخرة قوانين ووهب نبات الشيء هذا الامبراطور ووهب نبات الشيء هذا إلى الامبراطور. أفضل نوع شاي قوانين يصل سعره إلى ثلاثة آلاف دولار لكل كيلو غرام الذهب الأصفر يسمى هذا الشيء باهظ الثمن. بهذا الاسم لأن الأوراق مغطاة بذهب من عيار أربع وعشرين قيراط حقيقية وهو نوع نادر للغاية من الشهية يرصد فقط في مكان معين وفي يوم واحد فقط من السنة عندما تتفتح الأوراق ويكون الشاي مستحضر ذا لون ذهبيا. ويقال أنه جيد للصحة. 
المكان الوحيد الذي يمكنك أن تجد فيه هذا الشاي هو في سنغافورة وهو مكلف بطبيعة الحال وسيكلفك ثلاثة آلاف دولار لكل كيلوجرام شاي النرجس الصيني الأسود. كلما تم تخزين ذلك الشاي وزادت مدة التخزين ازداد طعمه ومذاقه. ويعود اسم ذلك الشاي إلى أسطورة يونانية شعبية شهيرة ويتميز بنكهات مختلفة مثل الزهور والشكولاتة. ويصل سعر الكيلوغرام الواحد منه إلى ستة آلاف وخمسمئة دولار. 
شاي دهوك 
يعرف أيضا بالملكية وهو أغلى أنواع الشاي على وجه الأرض وعلى مر التاريخ ولبلاء وسعر الكيلوغرام الواحد منه يصل إلى مليون ومئتي ألف دولار. لكن ما سبب ذلك السعر يؤكد الكثير من علماء واطباء الصين أن هذا الشاي يعالج ويقي من معظم الأمراض المعروفة لدى الإنسان ولقيمة هذا الشاي يغطى أثناء زراعته برداء الأحمر ملكي للحفاظ عليه.

Comments

Popular posts from this blog

اين يدفن الجن موتاهم ؟ ولماذا يقطعون جثتهـ.ـم قبل الدفن ؟ ومن هو الملك الموكل بقبض ارواحهم ؟ ستبكى !

النبي الذى قتلتـ.ـة امراة فاجرة وقطعت جسده لترضى الشيطان ؟ فماذا فعل الله حتى صرخ أهل الارض جميعا ؟

الطعام الذى يقدمه الله بيديه لأهل الجنة؟ ولماذا خص الله هذا الطعام ؟هديةالله لهم !