اين يدفن الجن موتاهم ؟ ولماذا يقطعون جثتهـ.ـم قبل الدفن ؟ ومن هو الملك الموكل بقبض ارواحهم ؟ ستبكى !

اين يدفن الجن موتاهم ؟ ولماذا يقطعون جثتهـ.ـم قبل الدفن ؟ ومن هو الملك الموكل بقبض ارواحهم ؟ ستبكى !



السلام عليكم مشاهدينا الكرام.
 الجن عالم قد اخفاه الله عز وجل عن فقد خلقهم الله سبحانه وتعالى ليعبدوه فهم يعيشون بيننا يروننا ولكننا لا نراهم يأكلون ويشربون ويتناكحون وينجبون ويموتون. قال الله عز وجل في كتابه الكريم وإذ قلنا للملائكة في جدولآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن فساق عن أمر ربه فتتخذون هو ذريته أولياء أمور دون يوهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا.

فكل مخلوق سيموت وكل جسد سيبلى ليس غير الله يبقى فالموت نفسه يموت فما يحدث للإنسان يحدث للجان فلا فرق بينهما قال الله تعالى كل من عليها فان. وقال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أعوذ بعزة كالذي لا إله إلا أنت الذي لا يموت. والجن والإنس يموتون أو كما قال النبي صلى الله عليه وسلم فهم يعيشون آلاف السنين ونهايتهم الموت والفناء فيشبهون الإنسان ف يمرضون ويموتون بحرقهم من الشهود الثاقبة أو يموتون بالقتل أو تنفد أعمارهم ولكن بسبب أن الله أعطاهم قدرات خارقة مختلفة عن فهم لا يموتون بالغرق ولا يموتون من سقوطهم من أماكن مرتفعة فبعضهم يغوص في الأعماق كما في قصة سليمان عليه السلام وبعضهم يطير في الآفاق التي ينعدم فيها الهواء ولا يموتون من آثار الاصطدام بالأشياء فهم تقبض أرواحهم مثلما يحدث مع البشر. فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال وكل ملك الموت بقبض أرواح المؤمنين والملائكة وملاك الجن ومالك بالشياطين وملك بالطير والوحوش والسباع والحياة فهم أربعة أملاك فقد قتل أحد الصحابة رضي الله عنه جندا كان يتشكل على صورة حية وكان قد استأذن النبي صلى الله عليه وسلم في الذهاب من الجهاد ليرى زوجته فوجد حية على فراشه فقتلها برمحه فوقع سريعا.

أما إبليس عليه لعنة الله رغم أنه من الجن فهو طويل العمر بوعد الله له قال الله عز وجل { قَالَ رَبّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْم يُبْعَثُونَ قَالَ فَإِنَّك مِنْ الْمُنْظَرِينَ إِلَى يَوْم الْوَقْت الْمَعْلُوم }الوقفة المعلوم فلم يحدد في القرآن والسنة أماكن دفن الجن لموتاهم فقال العلماء إن الجن لا يدفن بعد موته لأنه مخلوق من النار أما الإنسان يدفن في الأرض لأنه خلق منها فالجن سيكون موتهم عن طريق الحرق لذلك فهم لا يدفنون ولكنهم يبعثون مثل البشر يوم القيامة وتوعد الله عز وجل العصاة والكفار منهم بالعذاب ومحاسبتهم على أعمالهم وذلك عند البعث قال الله تعالى يا معشر الجن والسيألم يأتيكم رسل منكم يقصون عليكم آيات ويؤازرونكم لقاء يومكم هذا قالوا شاهدنا على نفوسنا وغرتهم الحياة الدنيا وشهدوا على أنفسهم أنهم كانوا كافرين فقد تمت كلمة الله عز وجل لأمل أن جهنم من الجنة والناس أجمعين فالله ما أحسن خاتمتنا يا رب العالمين هذا والله تعالى أعلى وأعلم وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. دمتم في رعاية الله وأمنه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشاهدينا الكرام لا تنسوا الإعجاب بالفيديو والاشتراك بالقناة.

Comments

Popular posts from this blog

النبي الذى قتلتـ.ـة امراة فاجرة وقطعت جسده لترضى الشيطان ؟ فماذا فعل الله حتى صرخ أهل الارض جميعا ؟

الطعام الذى يقدمه الله بيديه لأهل الجنة؟ ولماذا خص الله هذا الطعام ؟هديةالله لهم !