الطعام الذى يقدمه الله بيديه لأهل الجنة؟ ولماذا خص الله هذا الطعام ؟هديةالله لهم !

الطعام الذى يقدمه الله بيديه لأهل الجنة؟ ولماذا خص الله هذا الطعام ؟هديةالله لهم !


هي جنة طابت وطاب نعيمها فنعيمها باق وليس بيفاني للعبد فيها خيمة من لؤلؤ. هي صنعة الرحماني أنهارها في غير أخدود جرتسبحان ممسكها عن الفيضان وما سمعت منادي الإيمان يخبر عن نادي جنة الحيوان يا أهلها لكم لدى الرحمان وعد وهو منجزه لكم بضمان. قال أما بيت أوجهنا كذا أعمالنا ثقلت في الميزان. وكذلك قد أدخلتنا الجناة حين أجرتنا حقا من النيران فيقول عندي موعد قد آن أن أعطيك وموه برحمة وحنان فيرونه من بعد كشف حجابه جهرا. روى مسلم ببيان وإذا رآه المؤمنون ناس الذي هم فيه مما نالت العين. والله ما في هذه الدنيا آل زلوا من اشتياقالعبد للرحماني.

روى البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تكون الأرض يوم القيامة خبزة واحدة يتكفل بها الجبار بيده كما يتكافأ أحدكم خبزته في السفر نزولا لأهل الجنة فأتى رجل من اليهود فقال بارك الرحمن عليك يا أبا القاسم ألا أخبرك بنزول أهل الجنة يوم القيامة قال الرجل وقال تكون الأرض خبزة واحدة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ونظر إلينا ثم ضحك حتى بدت نواجهه ثم قال ألا أخبرك بإعدامهم قال هم قالوا وما هذا قال ثور يأكل من زائدة كبيديهما سبعون ألفا فالله سبحانه وتعالى يجعل الأرض كالرغيف العظيم ليكون طعاما ونزلا لأهل الجنة. وقد ثبت في السنة الصحيحة أن ضيافة أهل الجنة أول دخولهم لها زيادة كبد الحوت وذلك في حديث ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن حبرا من أحبار اليهود جاء يسأل النبي صلى الله عليه وسلم يختبره عن بعض المسائل. قال اليهودي فما تحفة هم حين يدخلون الجنة قال الرسول صلى الله عليه وسلم زيادة كبد النون قال فما غذائهم على إثرها قال ينحر لهم ثور الجنة الذي كان يأكل من أطرافها قال فما شرابهم عليه قال من عين تسمى سبيله فاللجنة لا مثيل لها فهي نور يتلألأ وريحانة تهتز وقصر مشيد ونهر مضطرد وفاكهة ناضجة وزوجة حسناء جميلة وحلل كثيرة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قلنا يا رسول الله ما خلقت الجنة قال من الماء قلنا أخبرنا عن بناء الجنة.

قال لبنة من ذهب ولبنة من فضة ومثيلاتها أي طينها المسك صفر وترابها الزعفران وحسباؤها اللؤلؤ والياقوت ومن يدخلها ينعم ولا ييأس ويخلد ولا يموت ولا تبلى ثيابه ولا يفنى شبابه. قال تعالى إذا رأيت ثم رأيت ملكا كبيرة فأول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر ثم الذين يلونهم على صورة أشد نجم في السماء إضاءة ثم هم بعد ذلك على منازل لا يبالون ولا يتغوط ولا يمزقون ولا يتمخططون نشاطهم الذهب وما أمرهم الأولوه ورشحهم المسك وأخلاقهم على خلق رجل واحدة على طول أبيهم دام ستون ذراع وقد جاء رجل من أهل الكتاب إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا أبا القاسم أزعم أن أهل الجنة يأكلون ويشربون. قال نعم والذي نفسي بيده إن أحدهم لا يعطى قوة مائة رجل في الأكل والشرب والجماعة قال فإن الذي يأكل ويشرب ويكون له حاجة والجنة طيبة ليس فيها أذى. قال صلى الله عليه وسلم حاجة أحدهم عرقه هو ريح المسك ففي الجنة حوراء يقال لها لعبة خلقت من أربعة أشياء من المسك والعنبر والكافور والزعفران عودنا طينها بماء الحيوان فقال لها الله كوني فكانت وجميع الحور عشاق لها ولو بزت في البحر بزرقة العذبة ماء البحر مكتوب على نحرها من أحب أن يكون له مثل فليعمل بطاعة ربي فالله عز وجل يقول لأهل الجنة يا أهل الجنة فيقولون لبيك وسعدي والخير في يديك فيقول هل رأيتم فيقولون وما لنا لا نرضى يا ربنا.

Comments

Popular posts from this blog

اين يدفن الجن موتاهم ؟ ولماذا يقطعون جثتهـ.ـم قبل الدفن ؟ ومن هو الملك الموكل بقبض ارواحهم ؟ ستبكى !

النبي الذى قتلتـ.ـة امراة فاجرة وقطعت جسده لترضى الشيطان ؟ فماذا فعل الله حتى صرخ أهل الارض جميعا ؟